وساوس الطلاق في السكوت على نفي الغير وجود الزوجة

أعاني وسواسًا يجعلني دائم التَّفكير ومنشغل البال، وأريد أن أرتاح من خلال استشارة فضيلتكم، أنا رجل مُتزوِّج والحمد لله علاقتي بزوجتي علاقة ممتازة، وأنا حاليًّا أعمل بأحد الدول العربية وزوجتي موجودة في مصر، وكنت يومًا جالسًا مع أحد أصدقائي وهو طبيب، وكنا نلعب الشطرنج، فأراد أن يذهب لبيته ولا يكمل اللعب، فقلت له: أكمل اللعب. فقال لي: يا عم أنت لا عندك زوجة ولا مستشفى ولا أولاد أنا أريد الذهاب للبيت.
فبدأت الأفكار تلاحقني: هل صديقي يقصد أن زوجتي في مصر وأني أسكن وحدي فلا أحد يحاسبني على التأخير أم أنه نسي أني مُتزوِّج؟ ولأجل هذا قال هذه العبارة؟ المهم عندما قال ذلك لم أرد وسكت واكتفيت بأن أقول له: أكمل اللعب. فهل يقع شيء بسكوتي؟ وأقصد هل يقع طلاق بذلك؟ أرجو أن يكونَ سؤالي واضحًا وأرجو منك جوابًا شافيًا، وجزاك الله خيرًا.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه و من والاه؛ أما بعد:
فما تذكره مجرد وسواس لا علاقة له بالطَّلاق، فاطرحه جانبًا، ولا تفكر فيه ولا تلْقِ له بالًا، والتمس لحالتك علاجًا عند المتخصصين، فـ«مَا أَنْزَلَ اللهُ دَاءً إِلَّا قَدْ أَنْزَلَ لَهُ شِفَاءً عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ». ونسألُ اللهَ أن يجمعَ لك بين الأجر والعافية وأن يمسحَ عليك بيمينه الشَّافية. واللهُ تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   06 الطلاق

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend