تصرف الموظف مع من يريد أن يتخلص منه في الشركة

في العمل هناك من يكيد لي المكايد وينوي لي الشر، أنا أتعامل بنية دون الخوف من أحد، أمزح والآخرون يَحْسَبون ذلك ضعفًا في الشخصية، في إحدى المرات أُخبِرتُ أن أحدهم خَبَر أن هناك من يحاول أن يتخلص مني في الشركة، ماذا أفعل؟ هل أدعو، أم ماذا؟ مع العلم أني تركت شيئًا لله.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه و من والاه؛ أما بعد:
ففوِّض الأمر يا بني فيمن تتوهم أنه ظلمك إلى الذي لا تخفى عليه خافية، ولاسيما أنك لا تملك دليلًا على شيء من ذلك، بل هو الخبر المرسل الذي لا تثبت بمثله دعوى!
وتوكَّل على الله عز و جل ، واذكر قوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا﴾ [الطلاق: 3] وقوله تعالى: ﴿الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ *  فَانْقَلَبُوا بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ لَمْ يَمْسَسْهُمْ سُوءٌ﴾ [آل عمران: 173- 174].
ولا تُكثر من المزح فإنه يُسقط الهيبة، ولا تأمن معه من وقوع شيء من معصية الله عز و جل . ونسأل الله أن يحملك في أحمد الأمور عنده وأجملها عاقبة. والله تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   07 آداب وأخلاق, 10 الوظائف والأعمال

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend