المسجد المختلط

شيخنا الفاضل، كيف الرد على فئة تريد تغير نظام مسجد منهجه منهج أهل السنة والجماعة، وتريد استباحة المسجد من حيث إنهم يجعلون المسجد مختلطًا وهم يظنون أن المسجد ظالم المرأة؟ وكنت مسئولة في قسم النساء ولم يكن هناك ظلم للمرأة بل المسجد سياسته عدم الاختلاط والحمد لله.

سؤالي: كيف الرد على هذه الفئة التي لم يكن لها دور كبير في بناء المسجد وتريد الآن تغيير سياسة المسجد وتستغل موضوعًا في المسجد طرحه لجنة الرجال علمًا بأن فعلهم هذا لمصلحة المسجد وهم يستغلون الموضوع ليغيروا سياسة المسجد؟ وهذه الفئة بدءوا يحضرون ورقة يجعلون الجالية توقع عليها من غير ما يُعلمون الناس محتوى الورقة مستغلين الموضوع الذي طرحته لجنة المسجد. وقد وصلني من قسم النساء شكاوى من هذه الورقة التي يجعلون الناس يوقعون عليها، وهذه الفئة عندها تضليل، هذا من حيث الشكاوى التي أتتني من الأخوات. نحن الآن في فتنة نسأل الله السلامة. أسأل الله أن يبقي مسجدنا قائمًا على الخير وجزاكم الله خيرًا.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
خاطبوا عقلاءهم واطلبوا تحكيم بعض أهل العلم وارفعوا أصواتكم بذلك ولكن بأدب جم وخلق رفيع وإعلان للحرص على تماسك الجالية ووحدة صفها، والله تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   02 الصلاة

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend