آيات واردة تقرأ بغرض تسهيل الولادة بالنسبة للمرأة

أحبك في الله، وإن شاء الله يدخلك الجنة مع الصالحين. جزاك اللهُ عنا كل خير يا شيخ، وجزاك اللهُ على الدعاء لي في الهاتف أول أمس.
أنا على وشك الولادة إن شاء الله، وأطلب من الله العلي القدير أن أَلِدَ طبيعيًّا إن شاء الله، فهل من آيات قرآنية أو أدعية نبوية أو شيء للأكل أو الشرب لتسهيل الولادة بإذن الله؟ بارك الله فيك وفي شيوخ مثلك، والله يكون من أمثالك إن شاء الله.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه؛ أما بعد:
فقد سئل الشيخ ابن عثيمين : هذا السؤال: هل هناك آيات واردة تقرأ بغرض تسهيل الولادة بالنسبة للمرأة؟
فأجاب بما يلي: لا أعلم في ذلك شيئًا عن السنة، لكن إذا قرأ الإنسانُ على الحامل التي أخذها الطلق ما يدل على التيسير مثل: ﴿ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ﴾ [البقرة: 185] ويتحدث عن الحمل والوضع، كقوله تعالى: ﴿وَمَا تَحْمِلُ مِنْ أُنْثَى وَلَا تَضَعُ إِلَّا بِعِلْمِهِ﴾ [فاطر: 11]، ومثل قوله تعالى: ﴿إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا *  وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا﴾ [الزلزلة: 1، 2] فإن هذا نافع ومجرب بإذن الله.
والقرآن كله شفاء إذا كان القارئ والمقروء عليه مؤمنًا بأثره وتأثيره، فإنه لابد أن يكون له أثر؛ فإن الله عز و جل  يقول: ﴿وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا﴾ [الإسراء: 82]، وهذه الآية عامة شفاء ورحمة، تشمل شفاء القلوب من أمراض الشبهات وأمراض الشهوات، وشفاء الأجسام من الأمراض المستصعبات.
وينصح الأطباء بالإكثار من أكل التمر والرطب في هذه الفترة. ونسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى وبرحمته التي وسعت كل شيء أن يجعل لك من كل عسر يسرًا، ومن كل ضيق فرجًا ومخرجًا. والله تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   01 القرآن الكريم وعلومه

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend