الإسبال ما لم يكن عن خيلاء

ما حكم إطالة الملابس أسفل الكعبين من غير كبر ولا تعجب؟ حيث إن العادة جرت على أن تقصير البنطلون عن الكعبين يكون في سبيل السخرية والاستهزاء.

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه، أما بعد:
يرى فقهاء الشافعية أن المحرم في الإسبال هو ما كان عن خيلاء، أما ما لم يكن عن خيلاء فحكمه عندهم هو الكراهة، ويستدلون بقول النبي صلى الله عليه وسلم لأبي بكر: «إِنَّكَ لَسْتَ مِمَّنْ يَصْنَعُهُ خُيَلَاءَ»، وأرجو أن يسعك تقليد هذا القول، والله تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 30 يناير, 2012
التصنيفات الموضوعية:   20 اللباس والزينة

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend