تصرف الزوجة التي لا يأتيها زوجها إلا قليلًا

أكره زوجي ولي منه أطفال، فهو لا يأتيني إلا مَرَّة أو مرتين، حاولتُ بكلِّ الطُّرُق أن أقول له: اتَّقِ الله؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه و من والاه؛ أما بعد:
فإن العفافَ من أعظم مقاصد النكاح، وهو حقٌّ مشروع لكلٍّ من الزَّوْجَين تُجاه الآخر، ولهذا كان الإيلاء وهو الحلف على عدم الوطء من مُسوِّغات الطَّلاق عند الإصرار عليه بعد انقضاء المُدَّة الشَّرْعية وهي أربعة أشهرٍ(1).
ولكننا نُوصيك يا أمة الله بسبر أغوار هذا الموقف، ومحاولة التَّعرُّف على أسباب إعراض زوجك عن هذه العلاقة وزهادته فيها، فربما يقودك التأمُّل إلى بعض الأسباب التي تصرفه والتي لو قمت بعلاجها لاستقامتِ الأمورُ.
على كلِّ حالٍ إذا بذلت ما تستطيعين وخشيتِ الفِتْنة في الدِّينِ والكفر في الإسلام فإن أمامك الخُلع، وهو نهاية المطاف بعد استنفاد كلِّ السُّبل الممكنة لاستصلاح الأحوال، وعلى رأسها وفي مُقدِّمتها الدعاء والتَّوْبة إلى الله عز وجل  والانكسار بين يديه.
وأسأل الله أن يردَّكما إليه ردًّا جميلًا، وأن يصرف عنكما الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يؤلِّف بين قلوبكما، إنه وليُّ ذلك والقادر عليه. واللهُ تعالى أعلى وأعلم.

__________________

(1) قال تعالى: ﴿لِلَّذِينَ يُؤْلُونَ مِنْ نِسَائِهِمْ تَرَبُّصُ أَرْبَعَةِ أَشْهُرٍ فَإِنْ فَاءُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (226) وَإِنْ عَزَمُوا الطَّلَاقَ فَإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ﴾ [البقرة: 226، 227].

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   05 النكاح, 12 فتاوى المرأة المسلمة

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend