حكم اللعب على ألعاب يقاتل اللاعب فيها العرب

الحمد لله والصَّلاة والصَّلاة والسَّلام على النَّبيِّ. وبعد: هل يجوز اللَّعب على لعبة يقاتل فيها اللاعبُ في بلدٍ في الخليج رجلًا اسمه خالد الأسد، وهذا الرَّجُل قتل رئيسَ البلد بتهمة التَّعاون مع الأعداء، والأبطال جنودٌ من الجيش البريطانيِّ، ويقتل اللاعبون فيها جيش خالدٍ الأسد وهم عربٌ؟
في البداية كنت ألعب كثيرًا، ثم سألتُ شيخًا عن حكم اللَّعب على هذه اللُّعبة، فقال: يجوز. والآن بدأتُ ألعب من جديد، ولكنني أَشُكُّ في فتوى هذا الشَّيخ.
السُّؤال: هل يجوز اللَّعب عليها، علمًا بأن فيها تصويرًا؟ هل تَرَوْن أن هذه اللُّعبةَ خطيرةٌ على ثقافة الأمة؟ فإنني عندما كتبتُ لكم «هل ترون أن هذه اللُّعبة خطيرةٌ على ثقافة الأمة؟» قالت لي نفسي: «لا، سيقول: إنه مُحرَّم وخطير»، ولستُ متأكِّدًا إن كان هذا جعلني أتردَّد في إرسال السُّؤال إليكم أم لا. فهل عليَّ ذنبٌ؟

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه و من والاه؛ أما بعد:
فإن من هذه الألعاب ما يكون بالفعل خطيرًا على ثقافة الأُمَّة، ومنها ما لا يكون كذلك، فسَلْ عن هذه اللُّعب أحدًا من أهل العِلْم القريبين منك والذي قد يتمكَّن من مشاهدة اللُّعبة أو يكون قد رآها من قبل، حتى تكون الفتوى على بصيرةٍ. زادك اللهُ حرصًا وتوفيقًا، واللهُ تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   01 البيع, 14 متنوعات

فتاوى ذات صلة:

Send this to a friend