زوجة موسوسة بين طلاق زوجها لها هازلًا وإخبارِه كذبًا، وتلح عليه في معرفة نيته(3)

يا شيخ جزاك الله خيرًا، تسلسل الأحداث ليس صحيحًا، فهو حلف على المصحف آخر شيء، ومن بعدها أغلقنا النقاش بهذا الأمر؛ فتسلسل الأحداث أني ناقشته بالأمر وقال: «أنا قلت طالع». وشددت عليه بالحديث فقال لي أحد الأمرين: «نعم أنا قلتها» أو «كأنك تودين أن أقول لك أنا قلتها»، بعدها عندما هدأ أتى بالمصحف وحلف عليه أنه لم يقلها وأغلقنا الموضوع. هل سيختلف الحكم بعد تسلسل الأحداث تلك؟ حيث إنيا شيخ جزاك الله خيرًا، تسلسل الأحداث ليس صحيحًا، فهو حلف على المصحف آخر شيء، ومن بعدها أغلقنا النقاش بهذا الأمر؛ فتسلسل الأحداث أني ناقشته بالأمر وقال: «أنا قلت طالع». وشددت عليه بالحديث فقال لي أحد الأمرين: «نعم أنا قلتها» أو «كأنك تودين أن أقول لك أنا قلتها»، بعدها عندما هدأ أتى بالمصحف وحلف عليه أنه لم يقلها وأغلقنا الموضوع. هل سيختلف الحكم بعد تسلسل الأحداث تلك؟ حيث إني بفتواي الأولى قلتها على نفس هذا التسلسل، لكن لم يكن واضحًا للقارئ، فلذلك أعتذر وجزاك الله خيرًا.ي بفتواي الأولى قلتها على نفس هذا التسلسل، لكن لم يكن واضحًا للقارئ، فلذلك أعتذر وجزاك الله خيرًا.

 

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه ومن والاه؛ أما بعد:
فلا يختلف الحكم يا أمةَ الله؛ لأن حلفه على المصحف سواء أكان سابقًا أم لاحقًا يدلُّ على أنه لم يقل هذه الكلمة، وأن ما قاله من قبل قاله على سبيل الإخبار بخلاف الواقع إيقافًا لمضاجرتك له وإلحاحك عليه، فضلًا عن شكك أنت في مضمون العبارة، فمرة أخرى لا يقع بذلك طلاق، فهل أطمع يا سيدتي أن ينتهي هذا الأمر وأن يغلق هذا الملف؟!
اللهم اشرح صدرها لما تعلم أنه الحق، اللهم اربط على قلبها، وأفرغ عليه صبرًا وسكينة وطمأنينة يا رب العالمين، اللهم آمين. والله تعالى أعلى وأعلم.

تاريخ النشر : 26 ديسمبر, 2017
التصنيفات الموضوعية:   06 الطلاق

فتاوى ذات صلة: